تطبيقات تعلم الإنجليزية من الصفر

اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات انتشارًا حول العالم؛ وهي أساس لا غنى عنه للدراسة أو الحصول على عمل جيد؛ أو حتى الهجرة والسفر. في المقال الحالي نقدم للطلاب والقراء بشكلٍ عام أفضل تطبيقات لتعلم الإنجليزية بشكلٍ مجاني تمامًا أو مدفوع ومن الصفر؛ وبالطبع فإنها تحتاج إلى متابعة من التعلم، ومذاكرة يومية للوصول إلى المستوى المطلوب؛ فتابعوا معنا.

image.png 

تطبيق  BBC

من التطبيقات الرائدة في تعلم اللغة الإنجليزية؛ وذلك لأنه يتبع منهجًا علميًا دقيقًا للتعليم؛ ويأخذ المتعلم من البداية والتركيز على أهم المصطلحات ومعانيها المختلفة؛ وتدريس القواعد، والاستماع، وغيرها من المهارات التي تدعم إتقان اللغة الإنجليزية بشكلٍ احترافي. يوفر التطبيق العديد من الدورات منها على سبيل المثال دورة لدقائق معدودة بشكلٍ يومي تركز على المصطلحات، أو مسار كامل للبدء في القواعد. ويمكن اختيار المستوى الخاص بك؛ والمميز أنه يوفر اختبارات لمعرفة نقاط القوة والضعف. ويمكن الاستفادة من مقالات البي بي سي أيضًا لتنمية الحصيلة اللغوية؛ والوصول إلى مستوى أفضل مع الالتزام بخطة الدراسة.

Duolingo

تطبيق دولينجو ليس للإنجليزية فقط بل إنه متعدد للغاتٍ كثيرة؛ فهو يقدم الألمانية، والفرنسية، والصينية، وغيرها من اللغات، وما يميزه أنه يوفر التعلم باللغة الأم؛ فيمكنك اختيار اللغة العربية في البداية؛ ومن ثم اختيار اللغة الهدف والمراد تعلمها وهي الإنجليزية؛ وابدأ باتباع المسار المتوفر؛ يبدأ التطبيق معك من البدايات، وتستمع إلى كيفية نطق الكلمات، ويطلب منك أحيانًا نطق بعضها لتصويب الأخطاء؛ وأيضًا يركز على الكتابة، وملكة حفظ الكلمات. ويُعد منهج دولينجو منهجًا تفاعليًا للغاية؛ يعتمد على المتلقي والتطبيق؛ والمميز أيضًا أن التطبيق أطلق اختبار رسمي لإثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية؛ والذي اعتمدته العديد من الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

I Talki

يركز التطبيق على مهارة المحادثة بشكلٍ خاص؛ والمميز أنه يشبه منصات التواصل الاجتماعي لكن لتعلم اللغة الإنجليزية؛ مما يجعل جو وبيئة التعلم مختلفة عن المنصات التقليدية. يمكنك البدء في الدخول إلى عالمه بشكلٍ يومي؛ والبدء في معرفة العديد من الكلمات الجديدة، أهم أمر في التعلم هو الالتزام، ويمكنك من خلال التطبيق التعرف على الأصدقاء الراغبين في تعلم لغتك الأم، وعرض عملية التبادل اللغوي بينك وبينهم؛ فأنت تعلمهم العربية على سبيل المثال؛ وهم يعلموك الإنجليزية، وهذه أيضًا من الطرق الفعّالة في التعلم؛ والتي تؤتي ثمارها في وقتٍ قياسي فتعلم اللغات يعتمد في المقام الأول على الممارسة المباشرة.

كامبلي

كامبلي يُعد مدرسة ذكية لتعلم اللغة الإنجليزية؛ فهو تطبيق يضم العديد من مدرسي اللغة الإنجليزية من المتحدثين الأصليين للغة أو المتقنين بشكلٍ عام. تقوم فكرة التطبيق على تحديد هدفك من تعلم على سبيل المثال الإعداد لاختبار الأيلتس، ويعرض عليك العديد من المعلمين وتدخل تشاهدة العينة المعروضة؛ ومن ثم يوفر لك 5 دقائق مجانية لتجربة درس مع معلمٍ من اختيارك، وفي حالة أعجبك المعلم، يرسل إليك الباقات المتاحة مع عدد الساعات؛ فهو تطبيق يقدم دروات مدفوعة مع معلمين متخصصين وذوي خبرة عالية؛ وهذا أهم ما يميزه؛ وستجد دورات دقيقة متخصصة بشكلٍ لا يوصف؛ لذلك يُعد من الخيارات المثالية لمن يرغب في وجود معلم مباشر للمتابعة.

Words Up

تقوم فكرة التطبيق على الكلمة ومعاينها في سياقاتٍ مختلفة، ومن ثم يوفر للمستخدم العديد من الأمثلة للاستماع إليها، وهي بين النصوص المنشورة والتي يمكن الاستماع إليها آليًا، أو مقاطع الفيديو واجتزاء الكلمة منها؛ لتستمع إليها بلكناتٍ مختلفة بشكلٍ طبيعي؛ ويمكنك تسجيل الكلمة للإعادة عليها. يقدم التطبيق في أول الأمر العديد من الكلمات، وتختار الكلمات المجهولة لك؛ ويتابع معك خطوة تلو الأخرى في رحلة التعلم. التطبيق يهتم بالكلمة في المقام الأول لكن بالطبع هو تطبيق شامل لأنك ستستمع إلى مقاطع فيديو بها محادثات تضم الكلمة والكلمة لن تكون بمعزلٍ عن السياق؛ ويوفر باقات مجانية ومدفوعة حسب الرغبة.

image.pngاستنتاج

ويمكنكم الحصول على مميزات لا حصر لها من خلال توفير أجهزة لوحية تساعدكم في الاستفادة من هذه التطبيقات وأفضل توقيت للشراء هو الاستفادة من عودة المدارس 2023، والحصول على تخفيضات مميزة. كانت هذه مقالة عن أهم التطبيقات في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر وانتظروا منّا المزيد من المقالات المميزة.