الوظائف الأكثر استخدامًا في الساعات الذكية

تتميز الأجهزة القابلة للارتداء والمعروفة باسم "الساعات الذكية" بدمج مجموعة متنوعة من القدرات التكنولوجية في عامل الشكل التقليدي لساعة اليد. ومع ذلك، على عكس ساعات اليد التقليدية، يمكن للساعات الذكية أن تفعل الكثير أكثر من مجرد عرض الوقت. أصبح سوق الساعات الذكية الآن تنافسيًا للغاية. ولهذا السبب، يسعى المصنعون جاهدين لتحسين الخصائص الحالية لتقديم خصائص جديدة تمامًا للبقاء في صدارة منافسيهم بخطوة. يعد هذا التطور المستمر مفيدًا للمستهلكين لأنه يؤدي إلى توفير عدد متزايد من الوظائف في الساعات الذكية. وفيما يلي قائمة ببعض أبرز خصائص الساعات الذكية:

image.png

أبرز مميزات الساعات الذكية

المكالمات والرسائل:

يمكن للمستخدمين إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية باستخدام أحدث جيل من الساعات الذكية. ويمكن تحقيق ذلك بإحدى طريقتين: إما عن طريق استخدام الساعة الذكية كوسيط لتلقي مكالمة ثم التحدث عبر الهاتف المحمول، أو عن طريق إجراء المكالمة مباشرة من الساعة إذا كانت الساعة الذكية مزودة بميزات الاتصال بالهاتف المحمول.

 

تحظى هذه الوظيفة بإعجاب المستخدمين كثيرًا لأنها تمكنهم من الحفاظ على الاتصال حتى عندما يكونون منفصلين فعليًا عن أجهزتهم المحمولة. عند شراء هواوي gt4 من هواوي، ستجد أنه يمكنك استخدام هذه الميزة.

الإخطارات والتنبيهات:

تعد القدرة على تلقي التنبيهات والإشعارات هي الوظيفة الأكثر شيوعًا الموجودة في الساعات الذكية. تعد قدرتها على تزويد المستخدمين بالإشعارات ذات الصلة أمرًا ضروريًا لتشغيل العديد من الوظائف الأخرى. يمكن أن تنشأ هذه التنبيهات من التطبيقات وكذلك من الأجهزة المرتبطة، ويمكن أن تكون رسائل تتعلق بالأعمال أو تحديثات من قنوات الشبكات الاجتماعية، من بين أنواع أخرى من المعلومات.

يمكن إرسال نوعين مختلفين من الإشعارات إلى الساعات الذكية: الإشعارات التي تكون نسخة مكررة من التنبيهات على جهاز مرتبط آخر، والإشعارات التي يتم إنشاؤها خصيصًا للساعة الذكية نفسها. في معظم الحالات، تعمل ساعة اليد كجهاز مستقل يمكنه الاتصال بالشبكات الخلوية بمساعدة وحدة هوية المشترك (SIM).

الصحة والعافية:

فئة أخرى شائعة من الوظائف التي يستخدمها الكثير من مستخدمي ساعة اليد هي تلك المتعلقة بصحتهم وعافيتهم. القدرة على تتبع نشاط الفرد مدمجة في العديد من الساعات الذكية اليوم. وتشمل وسائل الراحة مثل ما يلي:

- أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب

 أجهزة مراقبة النشاط (للسباحة والركض وركوب الدراجات وأنواع النشاط البدني الأخرى)

عداد الخطى

- أدوات قياس ضغط الدم

- استخدام أجهزة مراقبة النوم

 

تهدف هذه الميزات إلى تزويد مستخدمي الساعات الذكية بمعلومات إضافية بخصوص عادات اللياقة البدنية اليومية. سيتم تبسيط قدرتك على مراقبة روتينك الصحي بسبب هذه الخصائص.

الميزات المتعلقة بالوقت:

نظرًا لقدراتها، أصبحت الساعات الذكية تعتبر أدوات ذكية أكثر من الساعات التقليدية. ومع ذلك، على الرغم من اسمها، لا تزال هذه الأدوات تمثل ساعات في القلب. بالإضافة إلى قدرتها على عرض الوقت الحالي، تأتي الساعات الذكية عادةً مجهزة بوظائف أخرى مرتبطة بالوقت، مثل ساعات التوقف والمنبهات. سيستفيد مستخدمو الساعات الذكية الذين يخططون لاستخدام ساعاتهم في الأنشطة المتعلقة باللياقة البدنية بشكل كبير من تضمين ساعات التوقف/المؤقتات والمنبهات في ساعاتهم.

image.png

خاتمة

تعمل ميزات الساعات الذكية على تحسين تجربة المستهلكين بشكل عام. يمكن أن تكون بمثابة أدوات تعقب للآباء القلقين الذين يحاولون مراقبة أطفالهم حتى عندما لا يكونون في نفس الغرفة. يمكنك استخدامها كأجهزة تتبع للياقة البدنية لمراقبة المسافة المقطوعة ومقدار الوقت الذي تقضيه في الجري أو المشي لمسافات طويلة أو أي نشاط آخر. باختصار، تخدم هذه الأجهزة أغراضًا متعددة، وهي تفعل ذلك وهي مدمجة وقابلة للتبديل ويمكن ارتداؤها في نفس الوقت. وإلى جانب كل هذه الميزات، فإنها تستمر في أداء دورها الأساسي، وهو إعلام المستخدم بالوقت الحالي.